الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
وصفــات لجلب الحبيـــب /زواج البائـــر/الرقيــــة الشرعيــــة/علاج الحســـد والعيــــن
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
لارجاع السحر فعالة محبة عاشوراء لجلب الحبيب للزواج زواج ادعية الزواج وصفة السحرية حبيبي جدتي قبول طريقة لتهييج البنت تهييج لزواج الظالم علاج البروج بسرعة الذى
المواضيع الأخيرة
» مرحبا بكم يسعذا انضمامكم الينا لنكون اسرة واحدة
الجمعة نوفمبر 21, 2014 8:06 am من طرف مرهفة الاحساس

» يا جامع المفرقين
الخميس نوفمبر 20, 2014 10:33 am من طرف Alia ahmed

»  جلب محبة القلوب
الخميس نوفمبر 20, 2014 10:31 am من طرف Alia ahmed

» اسمه تعالى الرؤوف للغضب
الخميس نوفمبر 20, 2014 10:29 am من طرف Alia ahmed

» اسمه تعالى القدوس
الخميس نوفمبر 20, 2014 10:28 am من طرف Alia ahmed

» أسم الله الحكيم
الأربعاء نوفمبر 19, 2014 9:54 pm من طرف Alia ahmed

» اسماء ملوك الجن عند المغاربة
الجمعة نوفمبر 14, 2014 6:04 am من طرف مورينا

» طقوس الحضرة
الجمعة نوفمبر 14, 2014 6:04 am من طرف مورينا

» سورة الإخلاص لمن تعسرت عليه الامور!!!!
الخميس نوفمبر 13, 2014 9:54 am من طرف sahabiya

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



شاطر | 
 

 طقوس الحضرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تاجة
عضو مجتهد

عضو مجتهد


رسالة sms رسالة sms: اعتذر لقلة تواجدي بسبب الامتحانات

الدولة: المغرب
عدد المساهمات: 126
نقاط: 3952

مُساهمةموضوع: طقوس الحضرة    السبت يناير 26, 2013 5:37 am


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هي في الاصل احتفال طقوسي صوفي يجرى تنظيمه في مواعيد سنوية محددة كعيد المولد النبوي وليلة القدر ولها صبغة دينية، فتقام فيها حلقات الذكر الدينية الخاصة بكل مناسبة، وهي عادة ما تقام في مساجد الطرق الصوفية أو في بيوتهم أو مزاراتهم أو في ساحة ضريح أحد الأولياء صاحب الطريقة الصوفية. والوجه الآخر للحضرة يتمثل في إقامة طقوس داخل فضاء مغلق أسبوعيا أو في أماكن خاصة لمعالجة المرضى المصابين بالمس الجني على شرف ملوك الجان.

ففي بلدان شمال إفريقيا توجد مزارات صوفية كثيرة يقصدها الناس اعتقادا منهم أن أصحابها يملكون سلطة إخراج الجن والشياطين من أبدان المسحورين المملوكين، وفي باحة المزار تمارس طقوسا سحرية تحت إشراف رئيس فرقة الحضرة الذي عادة ما يكون وسيطا بين المريض وملوك الجان، محاولا إقناعهم بالخروج من جسد كل مريض، مقابل ما يتقربون إليها بما يرضيها. في خضم هذا الوقع السحري تبرز مشاهد رهيبة فترى المرضى يتحولون من أشخاص بسطاء إلى مخلوقات غريبة يبتلعون المسامير والأحجار ويمشون فوق الجمر ويرشفون النار ويطعنون أجسامهم بالسكاكين ويخرزون بعض أعضاءهم بالإبر ويدورون دوارانا متواصلا كأنهم آلات.

والحضرة ليست حفلا لصرع الجن وإخراجه بالقوة، كما هو شائع في الأوساط المؤمنة به، وإنما تعتبر من الطقوس التي يجب إقامتها لإرضائهم وتلبية مطالبهم حسب شروط متفق عليها بين الشيخ الوسيط والجن، ومن بين هذه الشروط إقامة حفل يحضره المرضى فترقص فيه الجن بأجساد الممسوسين، وتستعرض بعض خوارقها مع تقديم بعض القرابين الممثلة في ذبيحة حيوان أو طائر تتوفر فيه أوصاف وشروط معينة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من شروط قيام الحضرة هو أن يلبس العراف (ة) المنظم للحفل ثوبا مميزا، أبيضا ومنقوشا برسومات، وأما المرأة العرافة فتنقش يدها بالحناء، ويجلس العراف في وسط الحضرة ومن حوله فرقة تدق الطبول، وتنشد الأوراد الخاصة بإخراج الجان، مع الإكثار من الصلاة على النبي. وحين يشتد وقع الرقص، ويرتفع صوت دق الطبول، يبدأ بعضهم يتهاوى الواحد تلو الآخر فتراهم يسقطون صرعى والزبد يخرج من أفواههم. دون ان ننسى الى الاشارة ان المنظم للحفل يقوم بتغيير ثوبه في كل مرة حسب الايقاع المعزوف وحسب والنغمة المنشودة.وكما أشرت سابقا فإن الجن هي من تثير الحركات البهلوانية، وتحرك جسد المريض حسب رنات المزامير وإيقاعات الطبول، وهي كذلك من تجعله يقوم بإدخال السكاكين في بطنه وغرز المسامير في رأسه ووجهه وترقص فوق الجمر وتأكل الزجاج... بعد هذا الجو المشحون بالتوتر واستعراض بعض الخوارق، ينتهي حفل الجذب ويستعيد المرضى وعيهم بعد قيامهم بطقوس ترضي الجان.

وحين تتوقف إيقاعات الطبول ويعود الهدوء إلى ساحة الحضرة، يقوم كل واحد منهم بذبح ديك فوق رأسه ويشرب من دمه المنساب وفي بعض الحالات تشرب العرافة من دم الطير المذبوح وتمسح فمها بخمار جديد لم يستعمل من قبل.

وقد تستمر الحضرة ليوم ثان إذا لزم الأمر، وفي بعض المناطق تدوم أسبوعا كاملا تذبح فيها الحيوانات السوداء كالديكة والمعز. ويشترط أن يكون لون الألبسة سوداء إشارة إلى كون السحر أسودا. واللون الذي يرتده العراف يكون دائما مطابقا للون الجن (اصفر أو أحمر ..)، ولذلك غالبا ما نجد المجانين يضعون أشرطة قماش بلون أحمر أو أصفر على رؤوسهم دلالة على اسم القبيلة التي ينتمي إليها الجن كبني الأحمر وبني الأصفر.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قبل انتهاء الحضرة توزع وجبات القرابين الحيوانية على الحضور دون استعمال الملح فيها ويطلق على هذا النوع من الطعام (بالحلو والمسوس)، وهذا الشرط يكون ملزما في أطعمة الحضرة، اعتقادا منهم أن الجن تأكل منها ولا تحب طعاما يضاف إليه الملح. يتناول أصحاب الحضرة من الحلو والمسوس ويرش المكان ببقايا الطعام ويدهنون به أجسادهم. وفي خضم هذا الجو الاحتفالي يقوم بعض الأشخاص المشرفين على الحضرة بجمع المال من الحضور لفائدة العراف أو العرافة، وتوزيع بركة العراف من الحليب والتمر والسكر والجاوي على الحضور والمرضى. وقد تخصص آخر ساعات الحفل بتقديم أموال في شكل هدايا لصاحب الحضرة شكرا وتقديرا وعرفانا لما قدمه لعلاج المرضى.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من طبيعة أجواء طقوس الحضرة أنها تكون مشحونة بالتوتر وسط مناظر رهيبة بعدما يطغى عليها هذيان المرضى، وفقدان أعصاب النسوة والرجال في غمرة الرقص المحموم بالهتاف والصراخ، فتراهم يتساقطون على الأرض الواحد تلو الآخر وهم يتخبطون كالشياه المذبوحة. ويتميز جذب النساء بشعرهن الذي تدفعه حركات رؤوسهن يمينا وشمالا، ثم تقع كل واحدة منهن صريعة حين تبلغ بها درجة اللاوعي، وتتحول صورة كل واحدة منهن إلى ما يشبه صور أشباح بشعة، وبعد استعادة وعيهن ترتسم على ملامح وجوههن صور قاتمة تغطي جمال الأعضاء والوسامة المحبوبة، وتبرز ما يملأ النفس من الحزن والأسى والغيظ. وفور اكتمال مدة الجذب في ساحة الحضرة تخرج الجن حسب مراسم طريقة الحضرة من أجساد المرضى من النساء والرجال ويفرغ الجميع شحنات أرواح كانت مكبوتة في أعماق نفوسهم.

تعليل الأسباب التي تجعل الذين يصابون بالهلوسة بمجرد دخولهم ساحة الحضرة، هو أن قوة مجردة تكون قد طغت على كيانهم وسلبت عقولهم فوهبوها أجسامهم وبسطوا عليها جوارحهم ونحلوها أعمالهم، فكما تتأثر هي بدقات الطبول ينعكس ذلك على نفوسهم ثم ينكسرون جذبا منجذبين، ينطقون بوحي غير وحيهم مصدره باطن غير مصدر تفكيرهم الظاهر، وخوارقهم وحركاتهم تعمل في تصوير كائنات غير منظورة حتى يتمثلون في صورة قابلة للتمثيل ورؤية العين وإلى أشباه ذلك من التوصيف الذي يقع في روع الناظر والمتخيل.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ومدار الحضرة تقوم على تعاقد بين ملوك الجان وشيخ الفرقة، وقد يتم تقييده بهذه الطقوس على النحو الذي يريدونه ولا يجوز له أن يستهين بالتقاليد المرعية بينهما، وحيثما يتم بموجبه خروجهم من بدن المسكون، فإن الجن محظوظة على كل حال موفورة النصيب لأنها تستخدم حقها على حكم العهد ولا تعفو شيئا منه لأنها أنفت من المهانة التي تلحق بهم من بني البشر، وتعتبر المسكون شخصا عاجزا عن إنقاذ نفسه ولا نجاة لمن لم يكن قادرا على النجاة. ولذلك فإن لهذا الموعد الاحتفالي على شرف الجن له شأن عظيم، ودلالة على ضعف الإنسان أمام قوة الجان الذي هو في أكثر المواقف يكون على هيئة الغالب لا على هيئة المغلوب الذي يؤسف على ضعفه وهزيمته. فهو في موقف يجعله يفرض شروطه كاملة على أن تقدم له الأطعمة المنوعة والقرابين التي ترضيها قبل أن تفتح له أبواب الآمال.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
استخراج الجن قد يختلف بتفسيرات وتأويلات على حسب ما يستوحيه كل عارف بهذا العلم من تفكيره وإلهامه أو عقيدة دينه. فمنهم من كان قديما يقوم بتقديم القرابين البشرية في جو احتفالي لا يختلف ظاهره وباطنه عن أي لون من ألوان الحضرة الحالية، وكانت من التقاليد المرعية للحضرة في العصور القديمة أن يضحى بالبشر فتبقر صدورهم وتخرج قلوبهم ثم تقدم هدية على طبق لإله من آلهة المظاهر الطبيعية، وكان كل شيء في ذلك العهد إنما يحدث بإشراف القوى الروحانية الخفية مباشرة.

غير أنه مع ظهور الديانات السماوية تخلى الناس عن عادة تقديم القرابين البشرية واستبدلوها بالقرابين الحيوانية مع المحافظة على الطقوس السحرية التي أخذت شكلا دينيا لإبعاد شبهة الشعوذة والدجل عنها.

عندما تتعثر جهود الشيوخ وتعجز طقوس الحضرة من رقص وغناء وجذب وتقديم القرابين ومدح ملوك الجان والتوسل إليهم في إخراجهم من أبدان المسكونين، ينصح شيوخ الحضرة بالاحتكام إلى محكمة جنية مخولة بالنظر في جوهرية الأسباب المحل نزاع بين الإنس والجن للفصل فيها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وقد تتضمن طقوس وقائع تكاد لا تختلف عن مشاهد لعبة المصارعة الحرة في تعذيب النفس وتحمل قساوة الضرب باستخدام آلات حديدية أو عصي باعتبارهما من السحر، وجميعهم يشتركون في تمثيل مسرحية مضحكة مشوقة، وادعى مناظرها للضحك أنهم لا يضحكون كأنهم يعتبرون ذلك عملا جادا فيما يفعلون. وعلم النفس من هذه الناحية يجد نفسه بعيدا عن التفسير الحقيقي لمثل هذه الحالات التي تعتري الذين يحضرون الحضرة أو المصارعة بل يرجع أسباب حالة الإغماء وعدم الشعور بالضرب وغيرها إلى هستيريات سمي بعضها: بهستيريا الصم وهستيريا الخدر وهستريا البكم وكلها هستيريات لا أساس لها من الصحة، ولم يستطع تقديم أي دليل مقنع في كيفية هسترة الإنسان في الحضرة دون هسترته في أماكن أخرى، وكيف لا يؤثر الضرب باستخدام مقامع حديدية على رأس أحدهم دون أن تترك أثرا على جسده.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
ولو وقعت مثل هذه الآلات على جسم إنسان عادي لأحدثت فيه جروحا بليغة ولانكسرت عظامه وترضرض لحمه، وقد تؤدي ضربة واحدة بكرسي حديدي إلى وفاة الشخص، ولكن ما دامت هذه الأعمال قائمة على أعمال سحرية، فإنها تبقى مجرد لكمات وضربات وصور مجازية لا تؤثر في أصحابها تأثيرا ماديا بأي شكل من الأشكال. وقياسا بين ما تقوله فلسفات علم النفس وبين هذه الظواهر الغريبة المختلفة فإن تفسيرات بديهة الإنسان العادي لعلها تكون أقرب إلى المنطق والموضوعية والحقيقة من أي تفسير لعالم نفساني ينكر حقائق أكدتها التجارب وأقرها الواقع والدين، وفي هذا العلم لا يوجد لحد الآن تفسيرا لظاهرة المشي فوق الجمر والرقص فوق الزجاج الحاد وطعن الأجسام بالسكاكين دون إسالة قطرة دم وشرب الماء المغلي إلا تفسيرا واحدا، وهو أن هذه العروض بكل غرائبها التي أغرب ما فيها أن يمر بها الإنسان ولا يدرك مقدار فظاعة ما فعل، فضلا عن أنه لا توجد تفاسير علمية محددة في علم النفس لمعنى الهستيريا التي تصيب هؤلاء في مثل هذه العروض!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مورينا
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى


رسالة sms رسالة sms: لا تكــثــر مـن الشـكــوى فـيـأتـيـك الـهـم
و لــكـن أكـثـر مـن الـحـمـد لله تـأتـيـك الـسـعــــادة


الدولة: المغرب
انثى عدد المساهمات: 4614
نقاط: 10129
العمر: 26
الموقع: سحر الياسمين
تعاليق: ياقلبـــــي لا تكن طيبـــا في زمن كهدا فعلــــى قـــدر طيبتك تاتــــي اوجعك


مُساهمةموضوع: رد: طقوس الحضرة    السبت يناير 26, 2013 12:00 pm

مشكورة شكرا موااه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://si7ryasmin.7olm.org
سلسبيل
ملكـــة المنتدى
ملكـــة المنتدى


رسالة sms رسالة sms: إبتسم..،
ودَعِ الحياةَ ،
وكل وجهٍ
بالبشاشةِ ،
والعناوين الجميلة
يتَّسمْ..
فالتزم..
وكُن كما أبغيك
ياقلبي
وهيَّا فلتكن كالإبتسامة
حين تشرق ،
وتحيي كل ما قد مات
فتبني
كل شيءٍ قد هُدِمْ..
مرة أخرى أكرر،
وأقول لقلبي ابتسم
لستَ أوَّلَ من تحيَّرَ أو ظُلِمْ
ابتسم.،
لَسْتَ أوَّلَ مَنْ هُزِمْ



الدولة: المغرب
انثى عدد المساهمات: 1339
نقاط: 4915
تعاليق: شكــراً.... لكل شخص علمني لأنه ترك بصمة في حياتي


مُساهمةموضوع: رد: طقوس الحضرة    السبت يناير 26, 2013 1:27 pm

مشكورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهور
مراقبة الاقسام

مراقبة الاقسام


رسالة sms رسالة sms:

الدولة: العراق
انثى عدد المساهمات: 4633
نقاط: 11675
الموقع: سحر الياسمين.
تعاليق: تجاهل بعض البشر ، تعش سعيداً بلا ضجر !

مُساهمةموضوع: رد: طقوس الحضرة    السبت يناير 26, 2013 3:05 pm

شكرا جزيلا أختي على الموضوع الرائع. مشكورة بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
manar
عضومميز

عضومميز


رسالة sms رسالة sms: النص

عدد المساهمات: 229
نقاط: 4231

مُساهمةموضوع: رد: طقوس الحضرة    السبت يناير 26, 2013 3:28 pm

تاجة حبيبة قلبي دوما مميزة بموضوعاتك
شهيتيني نحضر شي حضرة لووووووول
شكرا حبيبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ghitaa
حادقة المنتدى

 حادقة المنتدى


رسالة sms رسالة sms: النص

الدولة: المغرب
انثى عدد المساهمات: 919
نقاط: 4202

مُساهمةموضوع: رد: طقوس الحضرة    الإثنين فبراير 25, 2013 3:00 pm

شكراا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SaNoucha
روح المنتدى
روح المنتدى


رسالة sms رسالة sms: النص

الدولة: المغرب
انثى عدد المساهمات: 194
نقاط: 3759

مُساهمةموضوع: رد: طقوس الحضرة    السبت أغسطس 24, 2013 5:01 pm

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
intissar
عضو نشيط

عضو نشيط


رسالة sms رسالة sms: النص

عدد المساهمات: 87
نقاط: 1704

مُساهمةموضوع: رد: طقوس الحضرة    الثلاثاء يناير 07, 2014 1:38 pm

TANTSSDAM ANA FACH TANCHOF DOK LMANADIR FTELEVISION
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طقوس الحضرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سحر الياسمين للعلاجات الروحانية ::  :: -